النقلُ البري ومديرية التخطيط العمراني تبحثان إنجاز ملف أراضي الشركة مديرُ عام النقل البري يستقبلُ عدداً من الموظفين والمراجعين مديرُ عام النقل البري يتفقّدُ لجنة تنظيم شؤون النقل البري ويُشيدُ بإنجازاتها النقلُ البري... تُوزِّعُ سلاتاً غذائيةً الى العوائلِ المُتعففة مدير ُعام النقل البري يترأسُ إجتماع اللجنة الفرعية لتبسيط الإجراءات والخدمات الحكومية أُسطولُ النقلِ البري ينقلُ (14) ألف طناً سماداً زراعياً خلالَ النصفِ الأوّلِ من الشهرِ الجاري الأُسطول البري يُحقّقُ (950) نقلة لمختلف المواد خلال شهر كانون الثاني الماضي مديرُ عام النقل البري يترأسُ إجتماعاً لأعضاءِ لجنةِ نقلِ الموادِ الخطرة بالتزامن مع بدء إنتخابات مجالس المحافظات..النقل البري: إسهام فاعل في نجاحها المقابلات الأسبوعية لمدير عام الشركة العامة للنقل البري. مديرعام النقل البري يستقبل عدداً من منسوبي الشركة ضمن منهاجه الأسبوعي ..مدير عام النقل البري يستقبل عدداً من منسوبي الشركة والمواطنين مدير عام النقل البري يترأس إجتماعاً لمديري أقسام الشركة وفروعها واللجان الرئيسية... مدير عام النقل البري يلتقي بلجنة الأراضي ويوجّه بإنجاز مهامها. أسطول النقل البري ينقل (6000) طناً من الحنطة المحلية .. النقل البري تزج بـ(٥٠ ) شاحنة لتنسيق الجهد الخدمي مع محافظة كربلاء. النقل البري تزج بشاحنات الأشواك لرفد محور الإبراهيمية... المجمع الاداري … قيد الإفتتاح أسطول النقل البري يبذل جهوداً كبيرة في مناقلة حمولة الباخرة (GIOROIS). مدير عام النقل البري يستقبل عدداً من الموظفين والمراجعين. النقل البري تنظم ندوة علمية عن سوء إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي . النقل البري ومباحثات مع جمهورية أرمينيا لتطوير قطاع النقل

وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي يجري جولة ميدانية لمتابعة العمل في مشروع ساحات حولي بغداد للتبادل التجاري

أجرى وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمشروع ساحات حولي بغداد للتبادل التجاري، رفقة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية ومدير عام النقل البري .

وقال السيد الوزير في تصريح لعدد من وسائل الإعلام التي رافقته في جولته الميدانية: في اطار متابعاتنا المستمرة لمشاريع البرنامج الحكومي لحكومة السيد السوداني، أجرينا اليوم زيارة تفقدية لساحات التبادل التجاري على ساحات بغداد /اليوسفية، وبحثنا حيثيات المشروع والتحديات والمشاكل التي تواجه المشروع.

وأضاف السعداوي، ان هذه الساحات تستهدف أمور عدة من بينها الحفاظ على البنية التحتية للعاصمة وخلق فرص عمل وتقليل الزحامات المرورية ومن ثم الحفاظ على البيئة، موضحا ان نسبة الانجاز في مشروع ساحة التبادل التجاري عند مدخل بغداد يوسفية، والتي تبلغ مساحتها 400 دونم، تزيد على 80 بالمئة من المرحلة الاولى، ونعتزم افتتاحها في شهر أيار المقبل.

وأشار سيادته إلى متابعة بقية مشاريع الساحات في مداخل (بغداد ـ الكوت) و(بغداد ـ ديالى) و(بغداد ـ صلاح الدين)، مؤكدا على ضرورة إنجاز هذه الساحات وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة لها، لما لها من انعكاس ايجابي على الاقتصاد الوطني.

وبيّن الوزير، أن مشاريع ساحات التبادل التجاري تشكل جزءا مهما من مشاريع البرنامج الحكومي لحكومة السيد السوداني، مشيرا إلى ان الوزارة تخوض تنسيقا عاليا مع جميع الجهات المعنية لإنجاح عمل هذه المشاريع وضمان تحقيق الجدوى الاقتصادية منها.

واستمع الوزير، خلال الزيارة، من مدير المشروع والجهة المستثمرة الى شرح مفصل عن حيثيات المشروع، وإمكانية ربط الساحة مع الخط السريع الدولي، لضمان عدم دخول الشاحنات الكبيرة إلى العاصمة بغداد، حيث سيتم تحويل حمولاتها إلى شاحنات صغيرة حمولة 5 طن.

وتعهد وزير النقل بمناقشة ذلك مع وزير الاعمار والاسكان، لربط الساحة بالطريق السريع الدولي.

واوضح السعداوي ، ان ساحات التبادل التجاري تشكل احد المشاريع الاستراتيجية الوطنية التي تؤمن وفرات مالية ترفد خزينة الدولة، حيث انها تحتوي على دار استراحة ومحطة وقود واجهزة سونار ومخازن مبردة ومجمدة لحفظ البضائع.

الشركة العامة للنقل البري
إن الشركة تمتلك أُسطولاً من الشاحنات ذات الحمولات النوعية والشاذة تُمكنها من نقل أي حمولة وأياً كان وزنها وبُعدها سواءً بشاحنات الشركة أو الشاحنات العائدة إلى الشركات الأهلية المتعاقدة مع النقل البري الأُم ، علماً أنه تم رفد أُسطول الشركة بشاحنات حديثة في الأعوام الأخيرة ومن مناشئ عالمية
تابعنا
الأقسام
نستقبل اسفساراتكم ومقترحاتكم على:

info@sclt.gov.iq

relation_media@sclt.gov.iq

جميع الحقوق محفوظة © الشركة العامة للنقل البري | 2024