خط طيران دولي مباشر من بغداد الى لندن وبلعكس على متن الطائر الاخضر

منذ أسبوعين 34

التقى وزير النقل المهندس عبدالله لعيبي يوم الثلاثاء  نظيره البريطاني السيد بول ماينارد في العاصمة البريطانية لندن بحضور سعادة السفير العراقي السيد صالح التميمي.

وبّين لعيبي خلال اللقاء ان وزارة النقل العراقية تحرص على مد جسور التعاون بين البلدين لتشغيل الرحلات الجوية بصورة مباشرة الى كافة مطارات المملكة المتحدة بما يعود بالمنفعة للبلدين وكذلك الاستفادة من الخبرات فيما يخص مجال النقل الجوي وبما يسهم برفع الحظر الاوربي عن الطائر الاخضر. 
كما حرص لعيبي الى كسب موقف الجانب البريطاني ودورهم المحوري الفاعل لرفع الحظر الاوربي عن الناقل الوطني كونهم جزء مهم وفاعل في منظمة السلامة الاوربية الأياسا

بعدها قدم وزير النقل العراقي رسالة تحريرية لنظيره البريطاني في مقر وزارة النقل في العاصمة لندن تضمنت دعم الجانب البريطاني لتحقيق هذا المطلب بحضور السفير العراقي وكما تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

ومن جانبه بين وزير النقل البريطاني بول ماينارد "نحن مهتمون بإقامة أفضل العلاقات مع العراق وهناك مجالات واسعة للتعاون بما يخص مجال النقل بين البلدين"

واضاف السيد بول ان ما لمسناه من السيد وزير النقل العراقي واهتمامه الجدي وسعيه الواضح لتوفير كافة المتطلبات التي من شأنها تسريع افتتاح خط طيران مباشر بين لندن وبغداد مؤكدا متابعته الشخصية لأجل الوصول الى فتح هذا الخط المهم

فيما رحب الجانبان بمقترح توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي النقل العراقية والبريطانية للفترة المقبلة.