وزير النقل يُجري زيارةً إلى الشركة العامة للنقل البري

منذ شهر 180

أجرى وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي زيارةً إلى الشركة العامة للنقل البري رافقه الوكيل الفني المهندس طالب بايش ،وكان في إستقباله مدير عام الشركة رئيس مجلس الإدارة السيد مرتضى كريم الشحماني ومديري الاقسام ، وتفقّد خلال جولته في أروقة الشركة قاعة مشروع الـ ( GPS) نظام تتبع الشاحنات.

 

وقدّمَ مهندس المشروع السيد مصطفى نبيل عرضاً فيديوياً يُمثّل دور النقل البري في تنشيط التجارة وحرص الشركة على أتمتة قطاع النقل وفق أرقى المعايير العالمية عملاً بإتفاقية الـ (TIR) التي إنظم إليها العراق عام (2020) من أجل نقل آمن ومزدهر يتسم بالفاعلية والثقة لتنفيذه في المنافذ البرية والبحرية والجوية. 

 

 

بعدها أوضح دور هذا المشروع في مراقبة الشاحنات القادمة والعابرة إلى البلاد الأخرى وحيثيات المشروع وتطبيقه ضمن خارطة موحدة في تناول الجهات الخاصة تشمل بيانات الحمولة في جميع المنافذ ومعرفة أوقات التحميل والتفريغ والمسافات المقطوعة لحماية البضاعة من التهريب والتلاعب لتحويل النقل البري إلى نظام رقمي بالكامل ..

 

فيما أشاد سيادة الوزير بالمشروع وما يُضيفه من تنوع في النشاط وحماية البضائع وسلامة وصولها .وعلى ذات السياق تفقّد السيد الوزير بناية المجمع الإداري وإستمع إلى شرحٍ مفصلٍ إلى مراحل الإنجاز ، ووجّه بتذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل لإفتتاحها بوقت قياسي لتكون صرحاً معمارياً يُضاف إلى الشركة.

 

من جانبه عبّر مدير عام الشركة عن شكره لهذه الزيارة وما تُمثله من دعم للشركة ومنسوبيها بإتجاه تقديم المزيد من الإنجازات خدمةً للصالح العام.