النقل البري ...تشارك إجتماع اعضاء هيأة المنافذ الحدودية

منذ شهر 175

 

شاركت الشركة العامة للنقل البري / إحدى تشكيلات وزارة النقل إجتماع الهيأة العامة للمنافذ الحدودية الذي ترأسه رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي .

ومثَلّ الشركة مدير قسم المكاتب المهندس حسين عبد علي وقال: تأكيداً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي وبمتابعة مدير عام الشركة السيد مرتضى كريم الشحماني لفتح آفاق العمل والتنسيق مع الدوائر العامة ذات العلاقة بجهد الشركة اللوجستي في المنافذ المطلة على العراق ، حضرنا الاجتماع مع اعضاء المنافذ الحدودية ..

ونوقش جدول الاعمال المتضمن العديد من الفقرات التي تعمل على تصويب واقع العمل في المنافذ والارتقاء به نحو الافضل للحفاظ على الوتيرة التصاعدية في الاداء وإحكام السيطرة على ملف البضائع المعفاة من الرسوم الگمرگية وعدم التلاعب بالكميات الواردة.

كما أكد الحاضرون على ضرورة التأكيد على تفعيل المنصة الالكترونية لضمان الشفافية في العمل ، اضافةً الى تحديد مساحة العمل وعدم التدخل في الاختصاصات والصلاحيات استناداً للقوانين النافذة لضمان إنسيابية العمل لكل دائرة بما فيها الشركة العامة للنقل البري.

وفي الختام حَثّ السيد رئيس المجلس الاعضاء كافة بتقديم مواضيع وافكار مهمة ومقترحات لمعالجة المعوقات التي تواجه العمل في المنافذ ومراجعة القرارات السابقة للاستفادة منها في تصويب مسيرة العمل للعام الجديد القادم.