بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي..النقل البري تنظم ندوة توعوية إرشادية

منذ شهرين 168

 

نظمت شعبة تمكين المرأة في الشركة العامة للنقل البري بالتعاون مع دائرة مدينة الطب ندوةٌ توعويةٌ للوقاية والعلاج من مرض سرطان الثدي. 

مدير عام الشركة السيد مرتضى كريم الشحماني أكد خلال إستقباله الفريق الصحي بإن هذه الندوة تأتي حرصاً على تنفيذ توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي على بث الوعي والتثقيف الصحي حول هذا المرض. 

وإفتتحت الندوة بكلمة ألقاها معاون مدير عام الشركة المهندس ستار عودة عبد رحَبّ خلالها بالحضور وأشاد بدور مسؤولة شعبة تمكين المرأة في الشركة الانسة سعاد يوخنا وجهودها الانسانية التي تبذلها من اجل سلامة منسوبي الشركة وأهمية هذه الندوة من اجل تجنب الاصابة والتعامل السليم مع المرض. 

وتناولت الدكتورة مروة سعيد سلمان مديرة شعبة السيطرة على السرطان في دائرة مدينة الطب والدكتورة مھى محمد عبد علي التدريسية في كلية الھادي الجامعة بالتناوب مقدمةً عامة للتعريف بسرطان الثدي وطرق تشخيصه سريرياً او جراحياً عن طريق (الخزعه) والتشخيص الذاتي قبل العرض على الاطباء ، والتاكيد على طرق المتابعة الصحية وضرورة مراجعة واخبار الطبيب بأي تغيير غير طبيعي يطرأ على الجسم. 

فيما وزعت بروشرات تثقيفية حملت عنوان (لأنك الحياة)، وبوسترات مختصة بالمرض صممها وأشرف على طباعتها مدير المطبعة المهندس محمد مازن ، بعدها قدمت الدكتورة مهى محمد درع التميز والابداع الى مسؤولة تمكين المرأة في الشركة تثميناً لدورها في التواصل مع المؤسسات الصحية.

 

وفي الختام قدٌم مدير عام الشركة الشهادات التقديرية للمحاضرات تثميناً لجهودهن الكبيرة في التثقيف والتوعية بھذا المرض.