النقل... تنظم محاضرة في مجال الصحة والسلامة المهنية وفق انظمة معايير الجودة العالمية ISO 45001

منذ أسبوعين 52

 

نظمت وزارة النقل / الشركة العامة للنقل البري محاضرة تخصصية حول الصحة والسلامة المهنية وتأثيرها على مؤسسات الدولة والمجتمع وفق المواصفة الدولية ISO 45001:2018

و قال مدير عام الشركة رئيس مجلس الادارة السيد مرتضى كريم الشحماني ان هذه الانشطة تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي وبأشراف قسم ادارة الجودة الشاملة في مقر الوزارة وبالتنسيق مع شعبة الجودة في الشركة ، تضمنت المحاضرة شرحاً مفصلاً لبنود ومتطلبات المواصفة الدولية وطرق الحفاظ على السلامة المهنية للأفراد من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعاملين وأضرار أو تلفيات للممتلكات العامة.

إذ تناولت المحاضرة السيدة (رفل ابراهيم ظاهر) المنسوبة الى مقر الوزارة قسم إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي اهم فقرات المواصفة التي شملت مقدمة عن معنى السلامة المهنية المرتكزة على سلامة وصحة الانسان في مجال العمل بتوفير بيئة آمنة وخالية من مسببات الحوادث والاصابات او الامراض المهنية.

مشيرةً الى الهدف من نظام ادارة الصحة والسلامة المهنية.. واهم عوامل النجاح لتطبيق المواصفة ، وتطرقت كذلك الى محتويات الوثيقة ومدى توافقها مع متطلبات الايزو لمعايير نظام ادارة الجودة.

وبينت خلال الطرح العلامات الارشادية ودلالاتها ومخاطر العمل (الهندسية،الفيزيائية ،الكيميائية) وفي نهاية المحاضرة اشادت السيدة رفل بمستوى الحضور والتفاعل الايجابي السائد مما اثرى كمية المعلومات المتبادلة بين المحاضرة والحضور.