النقل البري تسهم في افتتاح الخط البري بغداد / ارمينيا

منذ أسبوعين 42

تسعى وزارة النقل بالانفتاح على جميع الدول في طبيعة عملها لاسيما دول الجوار والمحيط الإقليمي للعراق .. وتنفيذا لتوجيهات السيد وزير النقل المهندس عبدالله  لعيبي باهض بالسير قدما بهذا النهج .. 
أسهمت الشركة العامة للنقل البري في الرحلة التجريبية لافتتاح اول خط نقل بري بين العراق وجمهورية أرمينيا عبر الأراضي الإيرانية.. .. وكان لها حضور ومشاركة فاعلة في افتتاح هذا الخط .. ومن الجدير بالذكر أن النقل البري استضافت مؤخرا اجتماعات عدة بين الجانبين وبحضور السيد مدير عام الشركة العامة للمسافرين والوفود . تمخضت عن الاتفاق على البدء بالعمل لافتتاح الخط البري .. الذي انطلق فجر هذا اليوم السبت من بغداد نحو العاصمة الارمينية. .. وتعمل وزارة النقل على تطوير قطاع النقل وبجميع مفاصل لاسيما قطاع النقل البري وتفعيل الاتفاقيات مع دول الجوار ودول المحيط الإقليمي للعراق وهي جادة بعملها في الانفتاح على العالم والتنسيق الكامل مع هذه الدول لتطوير عملية النقل.

 وبين السيد عماد عبد الرزاق الاسدي رئيس مجلس الادارة المدير العام للشركة العامة للنقل البري أن هذا الانفتاح ما كان له أن يحدث لولا توجيهات السيد وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي باهض ودعمه المستمر لحلقات العمل في الوزارة كافة .. ولهذا احتضنت شركتنا اجتماعات هذه اللجان والتي تم الاتفاق على تسير اول رحلة تجريبية للنقل البري الثلاثي من بغداد مرورا بالجمهورية الإسلامية في إيران وصولا إلى جمهورية أرمينيا.. لتكون وزارة النقل قد أسهمت بفتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والتبادل التجاري.