النقل البري توقع عقداً مهماً مع وزارة التجارة

منذ 3 أشهر 322

بوابة اقتصادية اخرى ترسي قواعدها وتثبت اركانها الشركة العامة للنقل البري برئاسة مديرها العام رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عماد عبد الرزاق الاسدي بعد توقيع عقد نقل مادة الطحين من مخازن ومطاحن الشركة العامة لتصنيع الحبوب الى وكلاء المواد الغذائية في محافظات العراق الشمالية والجنوبية.

وقد حضر توقيع العقد ومناقشته وزير التجارة الدكتور محمد هاشم عبد الحميد ومدير عام الشركة العامة للنقل البري السيد عماد الاسدي ومدير القسم المالي والقانوني والتشغيلي ، وان مدة هذا العقد هي اثنتا عشر شهراً قابلة للتجديد باتفاق الطرفين.

حيث تكمن أهمية هذا العقد لا لكونه الاول من نوعه بين الشركتين فحسب بل كونه لا يعتمد على المناقلة التي يقطعها السائق ، وانما على المسافة التي تستغرقها الرحلة من المطحنة الى الوكيل ، أضف اليها تفعيل دور أُسطول النقل البري كناقل وطني حصري معتمد لدى مؤسسات الدولة ، وهذا بدوره سيحقق ريعاً مهماً ومورداً إقتصادياً لسياسة الشركة المتبعة حديثاً لتعظيم وارداتها المالية المتحققة مؤخراً.

وتجدر الإشارة الى ان النقل البري قد وقعت في اليوم ذاته محضر تفاهم مع وزارة النقل الأرمينية لفتح أفاق تعاون بري إقليمي بين البلدين.