النقل البري توقع محضر تفاهم مع وزارة النقل الأرميني

منذ 3 أشهر 357

وقع السيد عمـاد عبـد الـرزاق الأسـدي رئـيس مجـلس الإدارة مدير عام الشركة العامة للنقل البري محضر تفاهم مع الوفد الأرميني بشأن دخول إسطول النقل البري وحافلات المسافرين لدولة أرمينيا عبر الأراضي الإيرانية .

جاء ذلك خلال إستقباله في مقر الشركة السفير الأرميني والوفد المرافق له ضم السيد القنصل العام والسيد معاون مدير عام النقل في وزارة النقل الأرميني  بحضور السيد كريم كاظم حسين مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود والسيد عباس حامد عامر معاون مدير عام النقل البري وعن الوزارة السيدة مدير دائرة التعاون الدولي وممثل عن الدائرة الفنية ومدير شعبة الاتفاقيات في الدائرة القانونية وعدد من مدراء الأقسام المعنية في الشركة .

وجدد السيد عماد الأسدي التزام الشركة العامة للنقل البري بمبادئ العمل المشترك مع الجانب الأرميني لتعزيز الروابط المشتركة وبناء علاقات اقتصادية وتجارية متينة .

وأشار الأسدي الى أن توقيع المحضر هو إنجاز للشركة ولوزارة النقل عبر مباحثات جادة تكللت بتوقيع المذكرة ومن المؤمل أن يكون هناك إجتماع في حزيران للشروع في إتفاقية مشتركة لنقل البضائع والأشخاص .

وأكد الأسدي بأن توقيع المحضر جاء وفق توجيهات السيد وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي باهض وتأكيده على أهمية التعاون المشترك مع الدول المجاورة والإقليمية في مجال النقل البري .

كما أوضح بأننا نتطلع لفتح نافذة جديدة مع أرمينيا ودخول شاحنات الشركة بأعداد كبيرة تمهد لأنفتاح كبير مع دول إتحاد اوراسيا الاقتصادي .

وفي ختام توقيع محضر التفاهم تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين تعبيراً عن صدق النوايا المشتركة في إتمام الإجراءات المستقبلية في العاصمة الأرمينية يريفا .