شعبة المطالبة جهود متميزة وإيرادات متحققة

منذ أسبوع 56

تُعد شعبة المطالبة التابعة الى القسم المالي للشركة العامة للنقل البري والتي تقع على عاتقها مهمة المطالبة وإستحصال المستحقات والديون المالية المترتبة بذمة الوزارات والمؤسسات المتعاقدة مع النقل البري والمتمثلة باحتساب اجور النقل التي يتبناها اسطول الشركة من نقل انواع السلع والمواد المختلفة من الميناء الى مخازن التفريغ أياً كان نوعها وحجمها وأياً كانت لصالح القطاع العام او المختلط او الخاص في شمال  البلاد او جنوبه شرقه او غربه .

لغرض توفير السيولة المالية للشركة والتي تاخذ اشكال النفقات العامة كالرواتب او الحوافز او الارباح السنوية ومصاريف اخرى تأخذ شكل المكافأت او الإيفادات او الصرفيات .

تستخدم شعبة المطالبة في عملها النظم الالكترونية وكذلك تنظيم وترويج معاملات كشف الصرف ومذكرة الصرف بعد استقطاع  الرسوم والعمولات والايراد لصالح الشركة ..

كما تعتمد شعبة المطالبة في اطفاء الوقود على ذمة السائق وفق نظام الكتروني يعتمد على اساس المسافات المقطوعة والمحاور المتحققة .

كان لشعبة المطالبة ادارة وموظفين ماهرين من اصحاب الشهادات والخبرة في العمل دور كبير في حصول الشركة على استحقاقاتها المالية المتراكمة والتي بحاجة الى المطالبة بها وتحويلها الى ايراد مالي يضاف الى خزينة الشركة في المصارف التي تتعامل معها النقل البري